تخلصي من روائح المطبخ في خطوات بسيطة لأنه من أكثر الأماكن ذات الطابع الخاص في المنزل نظراً لكثرة الأوقات التي تقضيها ربة المنزل بداخله أو تستخدمه الأسرة، وينتج عن كثرة هذا الاستخدام  الكثير من الروائح التي تقلق الجميع، وقد تنبعث في كل أرجاء المكان، وربما تتسبب في قلق، وتؤثر بالسلب على كل الموجودين بالمنزل من الصغار والكبار، وربما تسببت في إحراج لأصحاب البيت في حالة قدوم الضيوف من خارج الأسرة، ولذلك يجب المحافظة على الصورة المثالية للمطبخ بحيث نتخلص من كل الروائح التي تتكون داخل المطبخ بطرق بسيطة وسهلة ودون الحاجة إلى مزيد من الأموال وبأقل جهد وفي أقل وقت.

أفضل الطرق للتخلص من روائح المطبخ

عندما نفكر من التخلص من روائح المطبخ المقلقة نتبع الخطوات الاتية :

  • الحرص على استخدام شفاط الهواء الخاص بالمطبخ وأن يكون في حالة تشغيل على الدوام وبهذا نتخلص من الأبخرة التي تتكون في هواء المطبخ، وبالتالي تنتقل تلك الروائح من مكان إلى مكان داخل المنزل.
  • يجب أن تحرصي على تنظيف المطبخ على الدوام، فاهتمي بتنظيف الأرضيات والحوائط والأحواض باستخدام الماء والصابون والمواد المنظفة عالية الجودة التي تزيل كل أشكال الاتساخ من الجدران وشعلة البوتاجاز التي يتجمع عليها الكثير من أشكال الاتساخ.
  • يمكنك عمل مخلوط يخلصك من روائح المطبخ على الدوام، وهو مكون من مواد بسيطة يمكنك الحصول عليها بسهولة وهي الليمون والبرتقال والبن، وهذا المخلوط بعد غليه على النار تنبعث منه رائحة جيدة تعيد الرائحة الجميلة للمطبخ، وبالتالي للمنزل كله.
  • يمكنك استخدام بعض المواد التي تمتص الروائح الكريهة وتخلصك منها بصورة فورية ومنها مسحوق القرفة مع الليمون والبابونج وغليها على الماء، فتفوح منها رائحة متميزة وتساهم في امتصاص الروائح المكروهة وغير المرغوب فيها.
  • يمكنك استخدام البن المطحون في التخلص من الروائح الكريهة من المطبخ ، فللبن قدرة كبيرة على امتصاص العديد من الروائح وتخليصك منها بصورة كبيرة أياً كان نوع تلك الروائح.
  • بالنسبة لزيت القلي لا تستخدميه أكثر من ثلاث مرات، ولا تتركيه على الموقد حتى يحترق بل تخلصي منه بمجرد تغير لونه أو رائحته.
  • يمكنك وضع بعض قشر الليمون والبرتقال والزهور في إناء وتركها في المطبخ، فهي   تساهم على نشر الرائحة المقبولة بشكل كبير، كما يمكنك وضع فصين من الليمون في الثلاجة من أجل التخلص من رائحة الثلاجة.
  • احرصي على تنظيف الأحواض بصورة دورية، ولا تتركي المكونات الصلبة تتجمع بداخلها، فتجمع تلك المكونات الصلبة لفترات طويلة ينتج عنها العديد من الروائح المقززة وغير المريحة.
  • في كثير من الأحيان تكون الروائح الكريهة نتيجة ترك مخلفات المطبخ ذات الرائحة النفاذة كالسمك والبصل مثلا بشكل مكشوف، وعدم التخلص منها بطريقة آمنة ومن أجل تفادي هذا الأمر يجب أن تتخلصي من بقايا الطعام والمأكولات بصورة فورية وبشكل آمن.
  • احرصي بشكل دائم على استخدام معطر للجو ذو رائحة مقبولة من الزهور أو غيرها بحيث يطغي العطر على كل ما يمكن أن يتواجد بالمطبخ كما يجب عليك في كل الحالات أن تفتحي النوافذ، وان تقومي بتهوية المكان بصورة يومية من أجل التخلص من أية رائحة يمكن أن تضايق من هم في المنزل.

تعتبر الطرق التي وضعنها لك تساعدك علي أن تتخلصي من روائح المطبخ في خطوات بسيطة بدون جهد وتعب فيجب عليكم الحرص على النظافة التامة لكل المكونات الموجودة في بيتك هي الوسيلة الأكثر فاعلية لتتمتعي برائحة مميزة لبيتك، ويجب أن تكون عملية التنظيف ذات فاعلية عبر استخدام المنظفات ذات الرائحة الزكية لكي تنعمي ببيت متميز على الدوام.

    التعليقات

    إرسال تعليقك عن طريق :

      إبدأ بكتابة تعليقك الآن !