مع اقتراب الصيف تجد العديد من الأسر تبحث عن نصائح للتخلص من النمل حيث تشكو من كثرة النمل، وتواجده بأعداد كبيرة على الارض وبجوار الجدران، كما يتجمع النمل حيث يوجد الطعام، ويمكن أن يسبب الفساد لكثير من الأطعمة خاصة السكريات والنشويات، وتحتار الأسر في طريقة التخلص من هذه الأعداد الكبيرة، كما نجد العديد من الناس تخاف من استخدام المواد السامة والمبيدات خوفاً على صحة الصغار والكبار، ولكن يمكنكم التخلص من النمل عبر تطبيق الوسائل السهلة والبسيطة التي سوف نقوم بعرضها من أجل تحيق الفائدة والتخلص التام من النمل في أسرع وقت وبدون خوف على الصحة.

افضل عشر نصائح للتخلص من النمل

  1. استخدم الماء والصابون لطرد النمل من المنزل : من أكثر المواد ذات التأثير على الحشرات بمختلف أنواعها الصابون، فقد يستهين البعض بما يفعله الصابون، ولكن في الحقيقة فإنه مفيد جداً في تخليص البيت من أنواع متعددة من النمل الأبيض والأسود، ويتم عمل مخلوط من الماء والصابون، وتمسح به الأرض جيداً، وسوف تختفي أعداد كبيرة من النمل في الحال.
  2. استخدم الخل للتخلص من حشرات النمل بسهولة : يعد الخل من المواد الفعالة في القضاء على النمل وطرده من المنزل في أسرع وقت، فيتم وضع كمية مناسبة من الخل مع مقدار مناسب من الماء، ويتم مسح الأرضيات به، وسوف تفاجئكم النتيجة حيث تعد الخصائص الفعالة للخل من المواد ذات التأثير على النمل؛ فيغادر المكان بلا عود بسبب رائحة الخل النفاذة.
  3. استخدم الكحول “السبرتو” للقضاء على النمل : يجهل الكثيرون الفوائد المتعددة لمادة الكحول ومدى تأثيره على العديد من أنواع النمل خاصة النمل الذي يتواجد في المنازل، فمن المعروف أن النمل حشرة ضعيفة يمكن التخلص منها بسهولة، ويكون ذلك عبر عمل مخلوط من الكحول والماء، ويرش على الارض حيث يوجد النمل و وتكون النتيجة مذهلة.
  4. استخدم الفلل والتوابل : يمكنكم التخلص من النمل عبر استخدام كمية مناسبة من التوابل مع وضع القليل من الفلفل الأسود في المخلوط، ويتم رشها على الأرض، وسوف يبتعد النمل عن بيوتكم بشكل نهائي لان هذه المواد لها تأثير كبير على الجهاز العصبي للنمل وتطرده بعيدا في أقل وقت.
  5. زيت السمسم والقضاء على النمل : من المواد ذات القدرة الكبيرة على طرد النمل استخدام زيت السمسم وهو موجود في العديد من المحلات، ولا يمثل الحصول عليه مشكله، ونقوم بخلطه مع مقدار من الماء وتغسل به الأرضيات ولن تجد آثاراً للنمل بعدها.
  6. استخدم قطع الخيار : من المواد الطبيعية ذات التأثير الكبير على النمل الخيار فهو كفيل بطرد النمل من بيوتكم عبر وضع قطع الخيار في الحواف والجدران، ولكن يجب الحرص عل تغييرها في فترات متقاربة حتى لا تتعرض للتعفن، وتكون نتائجه العكسية أكبر من ايجابياتها.
  7. استخدم زيوت العطور في طرد النمل : النمل من الحشرات التي لا تتعايش مع وجود الرائحة النفاذة للعطور فتهرب من المكان الذي تتواجد به.
  8. استخدم الطباشير الأبيض لطرد النمل : يمكنك استخدام مسحوق الطباشير الأبيض وبودرة الأطفال في طرد النمل بوضعها على جدران الحوائط والأرضيات، فهي تبعد النمل بشكل كبير.
  9. نظف الأرضيات بمادة مطهرة : هناك العديد من المواد المطهرة، والتي تقضي على النمل بسهولة ويكون استخدامها بسيطًا عبر وضع مقدار منها مع ماء غسيل الأرضيات، ويتم بعد جفاف الأرض مسحها بالماء والصابون.
  10. النظافة التامة أفضل الوسائل : من أفضل الطرق للمحافظة على البيوت بلا نمل أو حشرات الحرص على التنظيف المستمر، ولا نترك بقايا الطعام بالقرب من الأرض ولا نتركها مكشوفة، فكما يقولون الوقاية خير من العلاج.

اذا تم تطبيق هذه النصائح فسوف تساعدون انفسكم علي التخلص من النمل نهائيا بدون اتباع اي أساليب ضارة يمكن ان تهدد حياة اسرتك لذلك ننصحكم في اتباع الاساليب الصحيحة للعيش في بيئة أمنة ونرجوا من ان تكون هذه الخطوات والنصائح ذات نتيجة ايجابية تساعدكم علي الانتهاء من النمل يمكنك ايضا التواصل مع متخصصين مكافحة الحشرات الذي يمتلكون الامانة في عملهم لعمل التحصين الكامل داخل البيوت الخاص بكم اذا كان الاذي كبير جدا من تواجد النمل في البيوت

    التعليقات

    إرسال تعليقك عن طريق :

      إبدأ بكتابة تعليقك الآن !