لماذا نفكر في نقل الأثاث، وماذا ينتج عن ذلك؟

عندما تضطر الأسرة الى ترك المكان الذي تعيش فيه والانتقال الى مكان آخر أو بلد أخرى تكون مجبرة على نقل محتويات البيت. كما يمكن أن يكون الانتقال الى مكان أوسع أو إلى بيت جديد أحد الأسباب لنقل العفش والأثاث، وقد يتكرر الأمر بسبب تكرر المواقف التي تتطلب ذلك  وفي هذه الحالة تكون قطع الأثاث معرضة للكسر أو الشرخ أو التجريح أو الخدش بسبب التعامل معها بطريقة غير صحيحة، أو عند محاولات الفك والتركيب المتتالية, وقد تتعرض قطع الأثاث الزجاجية أو المعدنية والخشبية للكسر، ويصعب إعادتها كما كانت، ولكي تتمكن من نقل الأثاث الخاص بك بطريقة سهلة، وتضمن عدم تعرض محتويات بيتك لأية أخطار تابع معنا هنا.

عشر نصائح لنقل الأثاث بشكل أسهل

  1. ابدأ بالقطع الأسهل في الفك والتركيب، فالخطوة الأولى لكي تقوم بعملية نقل العفش والأثاث بطريقة آمنة أن تبدأ بالقطع الصغير والسهلة في فكها وتركيبها لأنها ستعطيك مساحة وفراغ بعد إنزالها للتعامل مع القطع الأكبر والتي تحتاج الى مجهود أو تفكير في الفك والحل والنقل.
  2. احترس وأنت تتعامل مع القطع التي تحتوي على الزجاج، فالقطع التي تحتوي على الزجاج أو المرايا تكون أكثر عرضة للأخطار فينبغي أن تكون لديك فكرة عامة عن فكها وتركيبها ونقلها، ويمكن أن تحتاج إلى متخصص أو فني  للتعامل معها.\
  3. لا بد أن تكون لديك الأدوات الخاصة بفك وتركيب قطع الأثاث من مفاتيح ومفكات وكماشات قادرة على القيام بهذا العمل، فهذه المعدات مهمة للغاية من أجل التعامل السريع مع مكونات الأثاث.
  4. لا بد أن يكون لديك الوقت الكافي للتعامل مع الفك والنقل والتركيب، فابدأ في فك قطع الأثاث قبل عملية النقل بفترة كافية، بحيث لا تصبح متعجلا وأنت تتعامل مع قطع الأثاث لأنك قد تصيبها بأذى إذا كان الوقت قصيراً أ كانت  الفترة المتاحة ضيقة.
  5. ابدأ بالأقل أهمية ثم المهم فقد تحتاج إلى قطع أثاث للاستخدام حتى أخر لحظة فاجعلها أخراً وابدأ بالتالي لا تحتاج إليها إلا بعد نقلها.
    صنف كل نوع على حدا، فينبغي أن تصنف المواد التي تقوم بفكها بحيث تضع كل نوع مع قرينه والمشابه له حتى تتعامل مع كل نوع حسب طبيعته.
  6. عند التعامل مع القطع الكبيرة ابدأ بالفك من أعلى إلى أسفل حتى تتمكن من التعامل معها بطريقة صحيحة، ومن هذه القطع الدواليب  وما تحتويه.
  7. يمكنك الاستعانة بالفني المتخصص في عمليات الفك والتركيب إذا وجدت صعوبة في التعامل مع القطع الكبيرة، خاصة إذا كانت قطع حساسة وتحتاج الى طريقة معينة للتعامل معها.
  8. استخدم أوناش الرفع أو السلالم الكهربية إذا كنت تقوم بإنزال قطع الأثاث في البنايات العالية أو العمارات، ولا تحاول إنزالها عبر السلالم لأن في ذلك مشقة كبيرة، كما يمكن أن تعرضها لخطر الكسر أو الخدش.
  9. قم بتغليف كل قطعة من قطع الأثاث أثناء نقلها بالمواد المناسبة لها، فيمكنك استخدام الورق والكرتون والقماش والبلاستيك ذي الفقاعات لتفادى الأخطار التي تنتج أثناء نقل الأثاث من مكان إلى مكان، خاصة إذا كنت تستخدم سيارات ليست متخصصة في أعمال نقل الأثاث
  10. أن اللجوء الى المتخصصين في أعمال نقل الأثاث هو التصرف الأمثل خاصة إذا كنت ستنقل كميات كبيرة من قطع الأثاث أو أدوات وقطع ذات أحجام كبيرة أو حساسة  أو يمكن أن تتعرض للخطر إذا قمت بنفسك بعمليات الفك أو النقل.

نحن ننصحك ايضا اذا كنت سوف تنتقل الي مكان أخر وتحتاج الي مستودعات تخزين اثاث عليك البحث علي المستودعات الامنة التي توجد بها الرعية الكاملة والتي تعطيك الضمانات المناسبة علي الاثاث الخاصة بك

    التعليقات

    إرسال تعليقك عن طريق :

      إبدأ بكتابة تعليقك الآن !