شركة كشف تسربات المياه بجدة في علاج مشكلة التسريب

مشكلة تسربات المياه تعتبر من أخطر المشاكل التي يعاني منها الكثيرون في منطقة جدة وذلك لما لها من آثار سيئة على البنية التحتية لأي منزل لذلك كان من الضروري وجود شركة كشف تسربات المياه بجدة لكي تواجه هذه المشكلة بطريقة علمية وباستخدام تقنيات حديثة تساعد على التخلص من مشكلة تسربات المياه وأيضًا تعمل على إصلاح ما نتج من أضرار نتيجة لهذا التسريب.

مشكلة تسربات المياه بجدة

إن هذه المشكلة هي ناتجة من تسرب المياه من المواسير التي تجري بها الماء وتنجم أخطار هذه التسريبات في عدة صور منها: –

  1. قد تكون التسربات موجودة في مواسير تجري بها مياه مجاري تسربها قد يؤدي لتآكل الحائط وما بها من دهانات لتظهر بوضوح علي الجدار
  2. قد تتسبب هذه المياه المتسربة في مشاكل في الخرسانة وخاصة مشكلة تآكل الحديد الموجود داخل هذه الخرسانات مما يتسبب في انهيارات لهذه المباني.

لذلك لا ينبغي أن نتجاهل هذه المشكلة وعليك التوجة الي مختصين شركة كشف تسربات بجدة الذين يعالجون هذه المشكلة لما لها من أضرار خطيرة وما تسببه من مشاكل وخيمة، كما أنها تتسبب في إهدار كمية كبيرة من الماء وتنبع أخطار عدم مواجهة مشكلة تسرب الماء ليس فقط من تأثيرها الخطير على المباني والخرسانة بل أنها تتسبب أيضًا في نمو عفن في الحائط والأسقف وكل الاماكن التي يحدث فيها تسربات للمياه مما قد يشكل خطرًا كبيرًا على صحة المقيمين في المنزل.

شركة-كشف-تسربات-المياه-بجدة

كيف تتم عملية معالجة التسريبات

تمتلك شركة ركن البيت مقدمي خدمة كشف التسربات بجدة تقنية عالية جدًا وأجهزة تعمل بأحدث الأنظمة التكنولوجية لمواجهة مشكلة تسربات المياه والحماية من أخطار المياه المتسربة بطريقة آمنة وتقوم عملية المعالجة كما يلي: –

يتم غلق الشبكة الرئيسية للمياه وكذلك كل الحنفيات الموجودة في المنزل المتضرر يتم بعد ذلك استخدام غاز الهيليوم عن طريق ضغطه في خط الأنابيب وهو يعمل على خط الأنابيب ومهمة غاز الهيليوم هذا هو أنه يُحدث اهتزازا أو ضغط كبير في الأماكن التي يكون بها كسر لا يمكن أن نلاحظه بالعين المجردة، وهذه الاهتزازات لا يمكن لأذن الإنسان أن تسمعها فيتم استخدام جهاز إلكتروني متخصص لدي شركة كشف تسريب المياه بجدة لسماع الاهتزازات التحت سمعية ولكن هناك أصوات مختلطة تنتج داخل الأنابيب فهناك صوت الزئير المعتاد داخل أنابيب المياه وهناك صوت الاهتزازات ويقوم المتخصصون ذوي الخبرة بالتفرقة بين أن يكون الصوت الناتج بعد ضغط غاز الهيليوم هو صوت اهتزاز أو صوت زئير وأيضًا يقوم بالمشي عند جدران الحمام وجانب الحنفيات الموجودة في المنزل بالكامل وكل الأماكن التي تخرج منها المياه .

أما بالنسبة للمياه التي تندفع داخل الأنابيب في منطقة التسريبات فهي أيضًا تتسبب في اهتزاز وهذه الاهتزازات تنتقل بدورها إلى سطح الأرض ويمكن معرفتها باستخدام الجهاز الإلكتروني والذي يساعد الخبراء من التمكن بسهولة ودقة بتحديد الأماكن التي يوجد بها مكان تسرب المياه، فهذا الجهاز الإلكتروني لديه القدرة على تتبع الصوت في الأنابيب وأيضًا يقوم بتحديد المنطقة التي يصل فيها الصوت لشدته وتكون في أغلب الأحيان هي منطقة الأنبوبة وفي بعض الحالات يتم استخدام العزل الحراري أو المائي بعد معالجة مكان الكسر وهذا العزل يفيد كثيرًا في حماية المنزل من تكرار هذه التسربات مرة آخري.

التقنيات الحديثة في مجال كشف تسريبات المياه

من أهم أسباب نجاح أي شركة كشف تسربات المياه بجدة ومعالجتها هو حرصها على اقتناء أحدث الأجهزة والتقنيات المتخصصة في مجال كشف تسربات المياه والتي تعمل بكل دقة وكفاءة عالية كما تتبع الشركة الناجحة كل وسائل الحماية من التسريبات مثل حماية الأسقف والحائط بالنسبة للمنازل التي تتعرض للأمطار الشديدة والتي تتسبب في أضرار جسيمة للمنزل ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق استخدام تكنولوجيا العزل بالفوم وهذا يتطلب دقة وجودة عالية سواء للفوم الذي يتم استخدامه أو من يقوم بتثبيته وتركيبه كما نستخدم في شركة ركن البيت تقنية متطورة وهي أجهزة التحسس الأرضي التي يتم استخدامها في عملية الكشف عن أي مكان أو مصدر للتذبذبات الأرضية والتي تقوم بدورها على تحديد مكان ومصدر التسرب الذي يحدث للماء فنستطيع إيجاد طرق لعلاجها.

علامات تسرب المياه في المنزل

مشكلة تسربات المياه مشكلة خطيرة وإذا لم يتم معالجتها من البداية وبشكل سليم دون إحداث أي تكسير ينتج عنها عواقب وخيمة لا يمكن السيطرة عليها فيما بعد ولتفادي حدوث تسربات المياه يجب التعرف على العلامات التي نعرف منها أنه حدث تسريب للماء وهذه العلامات هي:-

  • ارتفاع مبالغ فيه في فاتورة المياه فأي كسر يحدث في أنابيب المياه ولو كان بسيطًا من الممكن أن يتسبب في تسرب كمية كبيرة من الماء دون استخدامها بأي طريقة مفيدة ويتم إضافتها على الفاتورة وتخرج قيمة الفاتورة كبيرة جدًا ومبالغ فيها.
  • ضعف في الخطوط التي تخرج من الأنبوبة الأم نتيجة تسربها من خلال كسر معين حدث فلا تصل كمية المياه إلى الحنفية بشكل كامل ومع الوقت وزيادة اتساع مكان الكسر تضعف المياه التي تخرج من الحنفية شيئًا فشيئًا.
  • تنقيط يحدث بصورة مستمرة في الأحواض والحنفيات حتي وإن كانت هذه الحنفيات قد تم غلقها فهذا أكبر دليل على وجود تسربات للمياه بعد التأكد من خلو الحنفية من أي عيب.

ويمكن ملاحظة التسرب بأكثر من طريقة :

  1. من الممكن أن نقوم بإطفاء جميع أجهزة المنزل ونتخلص من أي مصدر للضوضاء ونستمع جيدا لصوت المياه لنتعرف إذا كان هناك تسريب أم لا.
  2. يمكننا استخدام صبغة ونقوم بتقطيرها في المكان الذي نشك بوجود التسرب به فإذا كان هناك تسرب سيختفي لون الصبغة .

افضل-شركة-كشف-تسربات-المياه-بجدة

أنواع تسربات المياه

تختلف التسربات التي تحدث في أنابيب المياه في المنازل حسب شكله ومقدرتنا على معرفته وأنواع هذه التسربات هي: –

  • تسرب سحري : – وهو تسرب للماء لا يمكن للعين المجردة أن تراه ولكن لكي نستطيع ملاحظته يجب استخدام الأجهزة الإلكترونية المتخصصة في الكشف عن التسربات للتأكد من وجودها والتعرف على أماكنها وإيجاد طريقة مناسبة لعلاجها.
  • تسرب خارجي : – وهو يحدث عند حدوث كسر كبير يمكن ملاحظته بالعين المجردة وله أضرار كبيرة جدًا نظرًا لكبر الكسر الناتج عن التسرب.
  • تسرب خفي : – وهو تسرب خطير جدًا وذلك لأننا لا نتمكن من رؤية التسرب نفسه بل نرى الآثار التي نتجت عنه فهو يظهر ويتم معرفة حدوثه بعد تأكل جزء كبير من المبنى المحيط.

مميزات الاستعانة بخدمات شركة تسربات المياه

بعد التأكد أو حتى الشك في وجود تسرب للمياه يجب الاستعانة بخدمات شركات كشف تسربات المياه بجدة تكون متخصصة في الكشف وعلاج تسربات المياه لا في ذلك من تجنب لأي خطر قد ينتج من هذا التسرب فتقوم هذه الشركات بتقديم خدماتها من الكشف عن مكان التسرب وتحديده وليس هذا فقط بل تشمل خدماتها ما يلي: –

  1. إعادة تأسيس الحمامات والمطابخ بصورة جيدة تمنع تكرار حدوث أي تسربات للمياه مرة آخري وأيضًا للمحافظة على أسقف المباني من السقوط والدهانات من التآكل.
  2. استخدام أحدث الأجهزة المتطورة للكشف عن أي تسربات حتى وإن كانت موجودة في الأنابيب الممتدة تحت الأرض.
  3. استخدام أحدث الطرق والوسائل لإصلاح وعلاج مشاكل تسربات الماء دون اللجوء للكسر أو إحداث أي أضرار في الحائط أو الأسقف.
  4. القائمون على علاج مشاكل تسربات الماء هم عمالة مدربة على أيدي أمهر وأجود المتخصصون في مجال معالجة تسربات الماء.
  5. توفير المال الذي يتم إنفاقه على تصليح حنفيات الأحواض دون أن تكون هي المتسببة في مشكلة التسريب.
  6. حماية الأسطح والأسقف والحائط من الأضرار التي يمكن أن تسببها المياه المتسربة وبالتالي المحافظة على أساسيات المنزل من التهالك.

مواصفات افضل شركة كشف تسريات المياه بجدة التي تجعلها مطلب لكثير من العملاء

  • الخبرة العالية التي تكون لدى العاملين بالشركة والتي تكون ناتجة من عملهم في حل أكثر من مشكلة مما يكسبهم معرفة بأكثر من طريقة للسيطرة على خطر تسربات الماء والحد من حدوثها أو تكرارها مرة آخري.
  • الكفاءة الكبيرة في العمل يمنح الشركة الثقة من جانب العملاء الذين يتعاملون معها ويكسبها شهرة كبيرة في مجال تسربات المياه.
  • امتلاك الشركة للأيدي العاملة المدربة على أعلى مستوى وذلك التدريب يكون تحت إشراف مختصين في مجال مواجهة مشاكل تسريبات المياه مما يمكنهم من مواجهة المشكلة وتحديد مكانها بسهولة والتعامل معها بكل دقة وحرفية.
  • تلبية الطلب بسرعة والتجاوب مع العملاء والتواصل معهم لمعالجة الموقف سريعًا وحل المشكلة.
  • الأسعار المناسبة والتي تتماشى مع كل فئات المجتمع وتناسب ما يتم بذله من مجهود من قبل الشركة التي تتعامل مع مشكلة تسريبات الماء.

إن مشكلة تسربت المياه مشكلة يعاني منها الكثيرون كما أنها تتسبب في عواقب وخيمة تصل في بعض الحالات إلى إنها تؤدي لانهيار المنازل كما أنها من الممكن أن تتسبب في ضرر بصحة الأفراد الذين يقيمون في المنزل وهذا الضرر الصحي يكون ناتج من العفن الذي يتكون في الحائط والأسقف والناتج من تسرب المياه مع عدم وجود تهوية وأشعة شمس جيدة يتعرض لها المنزل باستمرار. لذا لابد على كل من يجد أي نوع من أنواع التسرب للمياه أولًا البحث عن مصدر هذا التسرب كأن يكون مصدره هو عطل بالحنفيات والقيام بتصليح هذا العطل أو إحلالها وتبديلها بقطعة آخري جديدة وجيدة أما في حالة عدم التوصل لمصدر التسريب يجب الاستعانة والتواصل فورا مع شركة كشف تسربات بجدة متخصصة في هذا المجال وهو مجال علاج تسربات المياه والتي تقوم بدورها بتحديد مكان التسرب وتتبع مصدره وتحديد نوع هذا التسريب لكي يتم التعامل معه بكل دقة باستخدام أجهزة إلكترونية لها القدرة على معرفة وتحديد مكان التسريب وأجهزة آخري تقوم بعلاج مشكلة التسريب.

كما يجب البحث عن شركة كشف تسربات المياه بجدة متخصصة في مجال حل مشكلات تسربات المياه لديها من الخبرة والكفاءة ما يمكنها من التعامل مع هذه المشكلة بكل دقة، وتمتلك من العمالة المدربة ما يؤهلهم لحل مشكلة تسربات المياه ومعالجة الأماكن التي تضررت من المياه المتسربة والتخلص منها نهائيًا. كما أن الإسراع في حل المشاكل التي تتعلق بتسربات المياه يوفر الكثير من الماء التي من الممكن أن نفقدها بسبب هذه التسريبات، كما أنها تحمي المنازل من مخاطر وعواقب تسرب المياه بين الجدران والأسقف والتي تتسبب في صدأ حديد الخرسانة مما يؤدي لانهيار المنازل وحدوث الكثير من الكوارث.

شركة-كشف-تسربات-بجدة

نصائح لتجنب تسريبات الماء

لكي نتجنب حدوث تسريبات للمياه بشكل مستمر مما يجعلنا نستطيع أن نوفر في الماء ونحافظ على ما يحيط بها من أسقف وحائط يجب اتباع بعض النصائح والإرشادات لكي نمنع حدوث هذه المشكلة:

  1. غلق المحبس الرئيسي للمياه أثناء عدم التواجد في المنزل أو إذا لم نحتاج إليها.
  2. المحافظة على عمل صيانة بشكل دوري لكل شبكات المياه والمجاري والصرف الصحي التي تخص المنزل.
  3. الحرص على تعرض المنزل لتهوية جيدة وأشعة شمس جيدة بصورة مستمرة خلال أيام السنة.
  4. التأكد من غلق الحنفيات جيدًا بعد الانتهاء من استخدامها وسرعة تصليحه إذا كان السبب في أي تسريب

المختصون لدينا في شركة كشف تسربات المياه بجدة لدي شركة ركن البيت يختارون الطرق الفعالة في عمل الاصلاحات الداخلية في المباني باستخدام أدوات ووسائل مختلفة التي ينتج عنها نتيجة ايجابية من خلال فهم الرسومات وأجهزة تشخيص العيوب وعمل التجهيزات اللازمة لتحديد مدى ملاءمة الأجزاء والمكونات والعناصر التي تعمل علي إجراء صيانة وتركيب وإصلاح بدون أي عيوب كل ذلك من خلال فريق كامل في خدمتكم يقدم لكم الخبرات لجميع أعمال السباكة الخاصة بك. لاتخاذ أكثر في الاعتبار مفهوم الراحة للعميل يمكنك ايضا الاستفادة كل خدمات التسريب بالمنطقة الشرقية عن طريق متابعة شركة كشف تسربات بالدمام المنتشرة باعمالها المتميزة في هذه المنطقة

الاتصال بنا لمزيد من المعلومات

    التعليقات

    إرسال تعليقك عن طريق :

      إبدأ بكتابة تعليقك الآن !