عشر وصفات للتخلص من الذباب تساعدك في منزلك لانه من أكثر الحشرات التي تسبب القلق للكبار والصغار، ومع دخول فصل الصيف يكثر وجود الذباب في مختلف البيوت والأماكن، ويشكل عامل اضطراب وضيق عندما يتواجد في محيط المكان الذي تعيشون به، وكثيرا ما تلجأ الأسر الى استخدام المبيدات الحشرية التي يتم رشها في الهواء من أجل التخلص من أعداد  الذباب، ورغم أن هذا التصرف يحمل الكثير من الخطورة على الصحة خاصة الأطفال مرضى الحساسية، ولكن تجد الأسرة نفسها مضطرة للجوء إليه، وذلك لعدم معرفتها ببعض الوصفات الطبيعية والصحية للتخلص التام من الذباب.

عشر وصفات للتخلص من الذباب

ونحن هنا  نقدم لكم أفضل الوسائل الأمنة للتخلص من الذباب بطرق طبيعية ومنها:

  1. الحرص على النظافة العامة بصورة مستمرة، فلا شك أن الذباب مثل باقي الحشرات يتواجد حيث يغيب النظام السليم للتنظيف سواء للأجسام أو للاماكن، فعندما يكون المكان به الكثير من الملوثات فهذا سبيل لوجود الذباب بلا شك.
  2. احكم غلق سلة القمامة، فعندما نجمع بقايا الطعام أو المواد التي نستخدمها أو المخلفات أياً كان نوعها في السلة ونتركها بلا غطاء، فهذا معناه أننا ننادي على الذباب ليتجمع عليها، ولكن يجب أن يكون لسلة القمامة غطاء محكم أو يمكن شراء سلة ذات خاصية الإغلاق المباشر.
  3. تخلصوا من بقع المياه الراكدة، فالذباب بصفة عامة يهوى الأماكن الرطبة والتي يتواجد بها الطعام، فتكون المكان المنسب للغذاء والتكاثر، فلذلك يجب أولاً أن نتخلص من كل الأماكن التي يتكون فيها البلل أو الرطوبة لنمنع الذباب من التواجد.
  4. استخدم مصيدة الذباب قد يكون هذا الحل بعيد عن تفكير الكثيرين فلا يعتقدون أن هناك مصايد للذباب، والحقيقة أن مصيدة الذباب موجودة بالفعل، وتباع في كثير من الأماكن والمحلات، وهي تعمل بخاصية اللصق حيث يتواجد على سطحها مادة تجذب الذباب ومادة لاصقة لا تستطيع الهرب منها.
  5. استخدم المصيدة الضوئية، فالذباب من الحشرات التي تتجمع حيث يكون الضوء، وتغيب في الأماكن المظلمة، فيمكن استخدام مصيدة تعمل بالضوء الذي يتجمع عليه الذباب ثم تقوم بقتله.
  6. قم بتغطية كافة المواد الغذائية والفواكه والخضروات ولا تتركها مكشوفة لأنها ستكون هدفا لحشرات الذباب على الفور.
  7. قم بعملية تجفيف لكل أرجاء المنزل مثل الأرضيات والأحواض والأسطح الموجودة في الحمام أو المطبخ لأن الأماكن الرطبة يتجمع بها العديد من أنواع الذباب.
  8. لا بد من التخلص من كافة الفتحات التي يمكن للذباب أن ينفذ منها الى داخل البيت مثل النوافذ والشبابيك، فنقوم بوضع حاجز من السلك أو الشبك الرفيع ليمنع الحشرات من الدخول.
  9. استخدم مراوح الهواء فالحقيقة أن وجود المروحة التي تقوم بتقليب الهواء داخل الغرف والأماكن التي يتواجد بها الإنسان، تقوم بدور مهم حيث لا يستطيع الذباب التواجد في مكان به مروحة تحرك الهواء، وهذه المراوح موجودة في كل البيوت تقريباً.
  10. استخدم مواد طبيعية للتخلص من الذباب: هذه المواد لها فاعلية كبيرة في طرد أنواع متعددة من الحشرات الطائرة خاصة الذباب ومنها:
  • استخدام زيت النعناع فله فاعلية كبيرة في طرد العديد من أنواع الحشرات خاصة الحشرات الطائرة، كما يمكن استخدام أوراقه لنفس الغرض أيضاً.
  • استخدم ورق الريحان وزيته فهو طارد للذباب بسبب رائحته النفاذة التي تبعده عن المكان الذي تتواجد به.
  • استخدم خل التفاح حيث تقوم بمسح الارض والحوائط به فيطرد الذباب من المكان.
  • كما يمكنك استخدام حبات القرنفل مع الليمون لصنع مادة طاردة للذباب والناموس أيضاً.

بعد ان تعرفنا على أفضل عشر وصفات للتخلص من الذباب في المنزل فعليكم اتباعها لتجنب وجودها في منزلك لانها من أفضل الوسائل والطرق للتخلص منها بدون استخدام اي طرق خطيرة

    التعليقات

    إرسال تعليقك عن طريق :

      إبدأ بكتابة تعليقك الآن !